وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على تجارب عدد من الشركات التقنية الناشئة

وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يطلع على تجارب عدد من الشركات التقنية الناشئة

June 11, 2022

في إطار دعم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للشركات المحلية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، زار معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يرافقه سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات عدد من الشركات التقنية الناشئة العمانية الصاعدة.

اشتملت الزيارة على جولة في شركة مُصلح التي توفر تطبيق مختص في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح في مجال الكهرباء والسباكة وأجهزة التكييف.

كما اشتملت الزيارة شركة رحال والذي تم تأسيسها عام 2018 ويضم فريقها أكثر من 130 موظف والشركة متخصصة في علم البيانات والتحول الرقمي، ولهم فروع في عدد من دول العالم، كما تمكنت الشركة خلال 4 أعوام منذ تأسيسها من بناء وتطوير القدرات المحلية في مجالات إدارة البيانات، ذكاء الأعمال، التعلم الآلي، علم البيانات، وأتمتة العمليات الرقمية، وتطوير الحلول والتطبيقات.

بعد ذلك، تم زيارة شركة ثواني للتقنيات وهي شركة متخصصة في توفير حلول دفع مبتكرة مبنية على علم التكنومالية، تأسست في 2016م، ودشنت أول منتجاتها "منصة ثواني للدفع الإلكتروني باستخدام الهاتف النقال" في مارس 2018م.

وتلتزم شركة ثواني بتطبيق أعلى معايير الأمان المحلية و العالمية، حيث حصلت الشركة على شهادة PCIDSS العالمية في أمن البطاقات وحصلت على أول ترخيص من البنك المركزي العماني لمزودي خدمات المدفوعات للجهات غير المصرفية في السلطنة في 2020م.

وأشاد معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بفرق عمل الشركات التقنية الناشئة ومنتجاتهم التقنية النوعية وتمكينهم للشباب العماني لصقل مهاراتهم وكفاءاتهم التقنية بأحدث التقنية المتقدمة، وقدرة نمو الشركات المتسارع مؤكدًا لهم دعم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تنمية بيئة الشركات التقنية واهتمامها في تطوير منظومة الشركات التقنية الناشئة بسلطنة عمان في أسرع وقت للمساهمة في نمو عدد أكبر من الشركات التقنية.

كما زار معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي شركة بريد عمان/ اسياد اكسبريس وذلك للتعرف على الخدمات المقدمة ومرافق التخزين ومركز الخدمة الشاملة والإطلاع على خطة تحويل الخدمات البريدية والبريد السريع، ودعم أنشطة التجارة الإلكترونية، والتسهيلات المقدمة للقطاع الخاص ورواد الأعمال