وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يواصل لقاءاته بكبار مسؤولي منظمة الطيران المدني الدولي

وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يواصل لقاءاته بكبار مسؤولي منظمة الطيران المدني الدولي

June 23, 2022

في إطار زيارة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لمنظمة الطيران المدني الدولي، التقى معاليه بسعادة  سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس المنظمة، جرى خلال الاجتماع استعراض جوانب التعاون لتعزيز كفاءة وسلامة الملاحة الجوية الدولية عبر المجال الجوي لسلطنة عمان، حيث أشاد سعادة رئيس المجلس بدور سلطنة عمان في الحفاظ على استدامة وسلامة تدفق الحركة الجوية الدولية بين مختلف دول العالم عبر المجال الجوي العماني.

 

كما التقى معاليه مع دلفاين نوديت رئيسة مكتب ممثلية المفوضية الأوروبية لدى منظمة الطيران المدني الدولي وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في مجال خدمات النقل الجوي لدعم زيادة تشغيل شركات الطيران بين المطارات العمانية والأوروبية وذلك في اطار الاتفاقية الشاملة للنقل الجوي بين سلطنة عمان والإتحاد الأوروبي والتي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى في نهاية العام الماضي.

 

 وفي اطار بحث آفاق التعاون والشراكة بين هيئة الطيران المدني وشركات الطيران، التقى معاليه مع مايكل كمبر مدير اتحاد النقل الجوي واستعرض الجانبان سبل التعاون في الأهداف المشتركة التي تحقق المصالح المتبادلة لسلطنة عمان وشركات الطيران.

 

والتقى معالي المهندس الوزير مع مدير مكتب النقل الجوي لمنظمة الطيران المدني الدولي ومساعدة المدير للبيئة حيث تم خلال اللقاء استعراض جهود سلطنة عمان في تنفيذ خطة خفض وتعويض الكربون للطيران الدولي (CORSIA) حيث أثنى المختصون من المنظمة على التقدم في العمل وما تعرفو عليه في هذا الجانب مع الرغبة في استمرار التعاون لتطوير خطة عمل سلطنة عمان لخفض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

 

كما التقى معاليه مع ميشيل جيل مدير مكتب الشؤون القانونية والعلاقات الخارجية لمنظمة الطيران المدني الدولي وتم خلال اللقاء التنسيق لتعزيز التعاون لدعم الأنشطة ذات الإهتمام المشترك في المجال القانوني.

 

والتقى معاليه مع ستيفن كريمر مدير مكتب الملاحة الجوية بمنظمة الطيران المدني الدولي، وجرى خلال اللقاء استعراض تقدم العمل في تنفيذ الخطة التصحيحية لسلطنة عمان لتدقيق الايكاو على مراقبة السلامة الجوية USOAP-CMA حيث أظهرت النتائج التي سجلتها المنظمة تقدم ملموس لسلطنة عمان للمعدل العالمي للدول حالياً، ويتواصل العمل لتحقيق مستويات متقدمة خلال المرحلة المقبلة في هذا المجال.

 

واطلع الحضور على التقدم المحرز في تنفيذ البرنامج الوطني لسلامة الطيران (SSP) والذي حددت المنظمة العام 2027 موعداً لاستكماله من قبل كافة دول العالم.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب الفنية لمشروع سلطنة عمان لتطوير خدمات الملاحة الجوية.

 

شارك في الاجتماعات كل من سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني و سعادة السفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية والسفير الغير مقيم لسلطنة عُمان لدى كندا والمكسيك .