جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات

جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات

July 03, 2022

 
 
عقدت بمحافظة ظفار جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عمان والجمهورية اليمنية، ترأس الجانب العماني معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ومن الجانب اليمني معالي الدكتور نجيب منصور حميد العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.
 
تم خلال الجلسة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وسبل تعزيزها، والإرتقاء بمستويات التعاون والشراكة إلى آفاق أوسع.
 
كما تضمنت المحادثات حلقات عمل تناولت تبادل المعلومات والخبرات والفرص المتاحة في مجالات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وتشجيع الهيئات والمؤسسات والشركات ذات الصلة في كلا البلدين على تعزيز وتوثيق التعاون والتفاعل وتبادل المعلومات، وتعزيز وتشجيع الشراكات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجيستية المشتركة، والتعاون بين صناعات تقنية المعلومات العُمانية واليمنية، وإنشاء مشاريع مشتركة، كما تم الوقوف على التحديات والحلول الممكنة بشأن تعزيز التعاون المشرك بين البلدين الشقيقين. 
 
حضر الجلسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الإقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وسعادة الدكتور خالد الصالح، سفير الجمهورية اليمنية المعتمد لدى سلطنة عمان، وأصحاب السعادة الوكلاء المعنيين وعدد من المسؤولين في البلدين الشقيقين.